في اليوم العالمي للمانيكير والباديكير.. حقائق ستثير إنتباهك

يتم الاحتفال بيوم المانيكير والباديكير في 25 أبريل من كل عام. إنه أحد الأيام القليلة في السنة التي تتمكن فيها النساء من إظهار أظافرهن الجميلة بشكل مختلف ومميّز أكثر من أي يوم مضى. لكن هل تعلمين أن عمليات تجميل الأظافر هذه لم تكن مخصصة للسيدات فقط في العصور القديمة؟ تعرفي على تفاصيل هذا اليوم هنا.

تاريخ اليوم الوطني للمانيكير والباديكير

لقد كان المانيكير والباديكير جزءًا لا يتجزأ من حياة معظم النساء، ليس فقط في الغرب ولكن في جميع أنحاء العالم. من الصعب أن نجد أنثى لم تزر صالوناً لتضع اللمسات الأخيرة على أظافر يديها وقدميها. لقد أصبحت هذه العادة منتشرة جداً لدرجة أنه يتم باستمرار إنشاء أنماط وتصميمات مختلفة لتتناسب مع أذواق الجميع. تعرفي على اتجاهات ألون طلاء الأظافر لصيف 2024 من الباستيل إلى الأحمر الجريء!

بدأت منذ 5000 سنة قبل الميلاد

يُعتقد أن عمليات تجميل الأظافر بدأت منذ حوالي 5000 عام في الهند. وقد ورد أن النساء الهنديات كن يضعن الحناء على أظافرهن للزينة، ومن الهند، تسلل هذا الفن إلى الصين، حيث من المحتمل أن أول طلاء أظافر تم صنعه في عام 3000 قبل الميلاد. منذ 3500 عام مضت في مصر القديمة، اعتنى الرجال ذوو النفوذ الكبيرة بأقدامهم وقاموا أيضاً بتطبيق ألواناً مميزة على أظافرهم لتمييز أنفسهم. وأظهرت التقارير أن كليوباترا، الملكة التي حكمت المملكة البطلمية في مصر بين عامي 51 و30 قبل الميلاد، كانت تمارس أيضاً شكلاً من أشكال تجميل الأظافر. في الآونة الأخيرة، وخاصة في القرن العشرين، كانت عمليات تجميل الأظافر تحظى بشعبية خاصة في أوروبا. أحب الفرنسيون هذه الممارسة كثيراً لدرجة أنهم في عام 1975، أتقنوا واخترعوا نوعاً خاصاً من المانيكير يُعرف باسم المانيكير الفرنسي. اليوم، تذهب ملايين النساء إلى المنتجعات الصحية والصالونات لتدليك أصابع قدميهن، وبرد بشرة أقدامهن، وقص أظافرهن، وتطبيق الطلاء عليها. لقد حظي الإحتفال هذا باهتماماً كبيراً لدرجة أن الصالونات والمنتجعات الصحية تقدم عروضاً خاصة على عمليات تجميل الأظافر والباديكير. بالإضافة إلى ذلك، يشهد أخصائيو تجميل الأظافر والباديكير طلباً متزايداً على خدماتهم في هذا اليوم. إنه دائماً وضع مربح للجانبين لجميع المشاركين في الاحتفال بهذا اليوم.

إليك أفضل صالونات العناية بالأظافر في دبي

الجدول الزمني لليوم الوطني للمانيكير والباديكير

  [caption id="attachment_67147" align="aligncenter" width="1024"] العناية باليدين والقدمين[/caption]
  • تتم ممارسة تقنية المانيكير بين النساء الهنديات من خلال تطبيق الحناء كطلاء للأظافر.
  • تم تقديم الباديكير في مصر القديمة لعلاج عيوب أظافر القدم وتصحيح وضعية القدمين3000  قبل الميلاد.
  • تم تطوير طلاء الأظافر الأول من قبل الأخوين لاشمان1932 م.
  • تم افتتاح صالونات الأظافر عام 1970.
  • في عام 1975 بدأ المانيكير الفرنسي ذو التصميم الأبيض في الإنتشار.
  • أصبحت أظافر جل الأكريليك شائعة في القرن الـ 21 وهي الموضة الأكثر شعبية اليوم.

الأسئلة الشائعة حول اليوم الوطني للمانيكير والباديكير

ما هو الفرق بين المانيكير والباديكير؟

المانيكير هو علاج ورعاية اليدين، وخاصة أظافر اليدين، بينما يشير الباديكير إلى العناية بالقدمين وأظافر القدمين.

هل الباديكير مؤلم؟

ليس مؤلماً على الإطلاق إذا تم تطبيقه بواسطة أخصائية باديكير ماهرة. بشكل عام، يعتبر الباديكير تجربة مريحة وممتعة تهدف إلى ترك القدمين وأظافر القدمين نظيفة وجميلة.

أنشطة اليوم الوطني للمانيكير والباديكير

امنحي نفسك علاجاً خاصاً، احصلي على أدواتك. استرخي في مكان جميل. ركزي على تقليم ورسم أظافرك بشكل جميل. إذا لم تستطيعي تحقيق هذه المهمة زوري أقرب صالون تجميل للأظافر. انشري صورة أظافرك على مواقع التواصل، بعد تجميل أظافرك، التقطي بعض الصور وانشريها على الإنترنت. لا تنسي تذكير الآخرين بأنه اليوم الوطني للمانيكير والبيديكير!

حقائق عن الأظافر ستثير اهتمامك

  • تنمو الأظافر حوالي 0.1 ملم يومياً لتعطي إجمالي حوالي 3 إلى 4 ملم شهرياً.
  • تنمو أظافر القدم بشكل أبطأ من أظافر اليدين، تنمو حوالي 1.6 ملم في الشهر، أي حوالي نصف حجم نمو أظافر اليدين في نفس المدة.
  • تنمو الأظافر بشكل أسرع خلال فصل الصيف، بسبب تغيرات الطقس.
  • تنمو أظافر الرجال بشكل أسرع من أظافر النساء بسبب التفاوت بين الجنسين في النمو.
قد يهمك التعرف على  5 من أفضل مراكز العناية بالأظافر في الرياض

2024-04-25T09:35:11Z dg43tfdfdgfd