عاجل: داو جونز يقفز لليوم الخامس على التوالي..والذهب يتراجع والدولار أعلى 105 نقطة

Investing.com - ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة جزئيًا بانخفاض عوائد سندات الخزانة، حيث يبحث المتداولون عن المزيد من الأدلة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا لليوم الخامس على التوالي، مرتفعًا 95 نقطة، أو حوالي 0.24%. وصعد مؤشر ستاندرد آند بروز 500 بنحو 0.3%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب حوالي 0.2%.

اقرأ أيضًا: تصريحات جديدة من الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم والسياسة النقدية

وتخرج وول ستريت من جلسة رابحة، مع استفادة المستثمرين من الزخم الذي شهده أواخر الأسبوع الماضي بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية الجديدة المخاوف من تأخر تخفيضات أسعار الفائدة واستبعد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رفع أسعار الفائدة كخطوة تالية للبنك المركزي.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، في مقال نشر يوم الثلاثاء، إن تحرك التضخم بشكل جانبي يثير تساؤلات حول مدى تقييد السياسة النقدية.

وكتب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "سعيد للغاية لأن سوق العمل أثبت مرونته، ولكن مع تحرك التضخم في الربع الأخير بشكل جانبي، فإن ذلك يثير تساؤلات حول مدى السياسة التقييدية حقًا".

وأوضح كاشكاري أن تراجع ضغوط التضخم الذي شهدناه في النصف الأخير من عام 2023 قد توقف؛ والسؤال هو ما إذا كان تراجع التضخم لا يزال جاريًا أم أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول."

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 5 نقاط أساس إلى 4.431%.

وفي الوقت نفسه، يمكنك الحصول على بيانات لا نهائية والقيم العادلة لكل الأسهم إضافة لقوائم استثمار جاهزة ومضمونة الربح مع InvestingPro. اشترك بأقل من 37.5 ريال شهريًا لمدة عام واتخذ قراراتك المالية بناء على بيانات واضحة. حيث إن كود الخصم يمنحك خصم إضافي 10% على الباقات السنوية وباقة السنتين. للاشتراك: من هُنا،

انخفضت أسهم شركة والت ديزني (NYSE:DIS) بأكثر من 10٪ بعد أن سجلت شركة الإعلام والترفيه العملاقة خسارة طفيفة في الإيرادات لكنها تجاوزت توقعات الأرباح الفصلية. وانخفضت أسهم شركة التكنولوجيا الدفاعية بالانتير (NYSE:PLTR) بنسبة 14.5٪ تقريبًا بعد الكشف عن النتائج المالية.

قفز سعر سهم بيلوتون (NASDAQ:PTON) بأكثر من 13.5% بعد أنباء عن أن شركات الأسهم الخاصة تدرس شراء شركة اللياقة البدنية، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لشبكة CNBC.

اقرأ أيضًا: متداول يخسر ما يقرب من 70 مليون دولار في ثواني معدودة بسبب إجراء خاطئ!

ويتراجع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) الآن بنسبة 11% إلى مستوى 2.70 دولار.

ومن بين الأسهم الأخرى، يتراجع سهم كانون (OTC:CAJPY) بحوالي 0.04%، فيما يهبط سهم شركة نيو (NYSE:NIO) بنحو 2.8%.

الأسواق عند الساعة 18:24 بتوقيت السعـودية

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.28% إلى 2324 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.34% إلى 2316 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار إلى مستوى 105.020 نقطة وبنسبة 0.1%.

وفي غضون ذلك، تتراجع عقود خام برنت بنسبة 0.4% إلى 83 دولار للبرميل.

فيما يهبط خام غرب تكساس إلى مستوى 78.25 دولار للبرميل وبنسبة 0.3%.

2024-05-07T16:09:24Z dg43tfdfdgfd