سهم يظهر ارتفاعا بنسبة 15%.. فرصة للربح؟

على الرغم من أن الأسواق الأوسع نطاقًا تشهد بعض ضغوطات البيع خلال الجلستين الماضيتين، إلا أن هذه هي الأوقات المناسبة للبحث عن الأسهم المفضلة لديك. وفي هذا المجال الذي قتل بحثًا، يجب على المستثمرين متابعة أسهم شركة دريمفولكس سيرفيسز (NS:DREM).

وتعمل الشركة في مجال تقديم خدمات المطارات في الهند وعلى الصعيد الدولي تحتكرها تقريبًا، وتبلغ قيمتها السوقية 2,909 كرور روبية هندية. وعلى صعيد المساهمين - تحظى هذه الشركة الصغيرة أيضًا باهتمام المستثمرين الأجانب في الاستثمار الأجنبي المباشر حيث يمتلكون حصة 5.35% اعتبارًا من 31 مارس 2023، كما تمتلك صناديق الاستثمار المشترك حصة تصل إلى 7.1%.

وفي الربع الثالث من السنة المالية 24، سجلت الشركة قفزة في الإيرادات بنسبة 49.4% على أساس سنوي لتصل إلى 305.74 كرور روبية هندية بينما ارتفع صافي الدخل بنسبة 6% ليصل إلى 320.12 كرور روبية هندية وهو أعلى مستوى لها في ثلاثة أرباع.

وقد سجل الفحص المالي الذي أجرته InvestingPro للشركة 4 من أصل 5، وهو تصنيف ممتاز. وتتحقق هذه الآلية من أكثر من 100 معيار على الصعيدين الأساسي والفني للوصول إلى تصنيف يجعل من السهل على المستثمرين قياس قوة السهم. كما يمكن تجنب أي سهم يحصل على تصنيف أقل من 3 لإبقاء المخاطر تحت السيطرة.

مصدر الصورة: InvestingPro+

فيما يتعلق بالتقييمات، بعد إجراء تحليل شامل باستخدام 14 نموذجًا ماليًا، تأتي القيمة العادلة للسهم عند 596.6 روبية هندية للسهم الواحد، مما يدل على ارتفاع بنسبة 15% من السعر السوقي للسهم البالغ 519 روبية هندية. وهذه ميزة رائعة تتيح للمستثمرين أن يعرفوا مسبقًا ما هو سعر جني الأرباح الذي يجب أن يستهدفوه على أسس أساسية.

هناك 2 من المحللين الذين يغطون هذا الجانب أيضًا. وقد أعطوا متوسط سعر مستهدف يبلغ 640 روبية هندية للسهم الواحد، والذي يمكن الاطلاع عليه على موقع InvestingPro، وهو أعلى من القيمة العادلة التي تدل على الاتجاه الصعودي. ويمكن استخدام ذلك أيضًا في عملية العناية الواجبة لاتخاذ قرار الاستثمار.

يمكنك الحصول على بيانات لا نهائية والقيم العادلة لكل الأسهم إضافة لقوائم استثمار جاهزة ومضمونة الربح مع InvestingPro. اشترك بأقل من 37.5 ريال شهريًا لمدة عام واتخذ قراراتك المالية بناء على بيانات واضحة.

للاشتراك: من هُنا كود الخصم يمنحك خصم إضافي 10% على الباقات السنوية وباقة السنتين

2024-05-07T13:38:59Z dg43tfdfdgfd