"مجموعة فقيه" السعودية تعتزم القيام بطرح عام أولي

أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (مجموعة فقيه للرعاية الصحية)، إحدى أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في المملكة العربية السعودية، في بيان الأربعاء، اعتزامها المضي قدما في طرح حصة من أسهمها الحالية، إضافة إلى طرح أسهم حديثة الإصدار بإجمالي 21.47 بالمئة للاكتتاب العام الأولي في البورصة السعودية (تداول).

وأفادت الشركة المملوكة لعائلة، والتي لديها مستشفيات في جدة والرياض، بعزمها طرح 30 مليون سهم جديد، علاوة على 19.8 مليون سهم من الأسهم الحالية.

ولم توضح الشركة في بيانها قيمة الطرح المستهدفة كما لم تذكر التقييم المتوقع للشركة.

وتشجع الرياض المزيد من الشركات المملوكة لعائلات على إدراج أسهمها في محاولة لتعزيز السوق المالية في إطار إصلاحات تهدف إلى تقليل اعتماد البلاد على عائدات النفط.

أخبار ذات صلة

ونية الطرح بمجموعة فقيه هي الثانية التي يجري الإعلان عنها في السعودية اليوم الأربعاء، وسط انتعاش سوق الطروحات الأولية بعد توقف قصير في وقت سابق من الشهر الحالي مع تعليق النشاط بالتزامن مع عطلة عيد الفطر.

وذكرت شركة "مياهنا" السعودية لخدمات إدارة تجميع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي اليوم الأربعاء عزمها بيع حصة من أسهمها في طرح عام أولي ببورصة الرياض.

وشهدت البورصة السعودية، أضخم أسواق المال وأكبرها قياسا بحجم السيولة في العالم العربي، زيادة في طروحات قطاع الرعاية الصحية في السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وشركة النهدي الطبية وشركة مصنع جمجوم للأدوية (جمجوم فارما).

2024-04-24T15:43:54Z dg43tfdfdgfd