OMODA E5 بتصميم أنيق وعصري تتألق في معرض بكين 2024

تصميم أنيق تتمتع به سيارة أومودا إي 5

محرك وبطارية وأداء سيارة أومودا إي 5

الأمان والسلامة في أومودا إي 5

توفر أومودا إي 5

في معرض بكين الدولي للسيارات 2024، سرقت Omoda & Jaecoo الأضواء بتشكيلتها من سيارات الطاقة الجديدة، وكان نجم الحدث بلا شك هو سيارة  Omoda E5.

حيث حظيت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية النقية هذه، والتي ستتوفر قريبًا باسم Omoda E5، باهتمام كبير من خلال تركيزها على جذب اهتمامات مستهلكي الجيل Z.

تصميم أنيق تتمتع به سيارة Omoda E5

تتميز  Omoda E5 بتصميم أنيق وعصري، واضح في حجمها، حيث يبلغ طولها 4400 ملم، وعرضها 1830 ملم، وارتفاعها 1600 ملم، وتوفر مساحة داخلية واسعة تتسع لخمسة ركاب.

توفر قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2630 ملم مساحة واسعة للأرجل لكل من الركاب الأماميين والخلفيين، بينما توفر سعة الأمتعة البالغة 483 لترًا مع رفع المقاعد الخلفية مساحة واسعة للأمتعة والتي تبلغ 1.9 لتر.

الراحة والملاءمة في Omoda E5

بالإضافة إلى الوظائف الأساسية، يتميز Omoda E5 بمجموعة كبيرة من الميزات المصممة لتعزيز الراحة والملاءمة.

سيقدر الركاب فتحة السقف البانورامية التي تغمر المقصورة بالضوء الطبيعي، بينما يضمن نظام التحكم بالمناخ المزدوج حصول الجميع على درجة الحرارة المثالية لهم.

كما يبقي نظام المعلومات والترفيه ذو الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس السائق مستمتعًا ومتصلاً أثناء التنقل، بينما توفر المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED الأنيقة كلا من الأناقة والأداء.

ألوان Omoda E5

تتوفر سيارة Omoda E5 بالعديد من الألوان، من الخارج ستتوفر ألوان الأخضر المائي والأبيض والرمادي والأسود، أما داخل المقصورة فتتاح السيارة بداخلية باللون الأسود أو اللون البيج مع الأزرق.

اقرأ: أومودا التابعة لشركة شيري الصينية تكشف عن 4 سيارات جديدة

محرك وبطارية وأداء سيارة Omoda E5

Omoda E5 بتصميم أنيق وعصري تتألق في معرض بكين 2024 arabsturbo 1 Omoda E5 بتصميم أنيق وعصري تتألق في معرض بكين 2024

تأتي الطاقة من محرك كهربائي متزامن ذو مغناطيس دائم يسحب الطاقة من بطارية ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) بقدرة 61 كيلووات في الساعة.

بطارية وشحن أومودا 5

توفر كيمياء البطارية مزايا مثل العمر الطويل وتحسين السلامة مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية. نطاق القيادة مثير للإعجاب بنفس القدر، مع نطاق مصنف WLTP يبلغ 430 كم بشحنة واحدة وفقًا لموقع الشركة الرسمي، ويمكن شحن السيارة من 30% إلى 80% في 28 دقيقة باستخدام شاحن سريع التيار.

وهذا يُترجم إلى قابلية استخدام يومية ممتازة للتنقلات في المناطق الحضرية وحتى في عطلات نهاية الأسبوع العرضية.

بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالبيئة، يوفر Omoda E5 قدرة شحن من السيارة إلى التحميل (V2L) تصل إلى 3.3 كيلووات.

يتيح لك ذلك استخدام بطارية السيارة لتشغيل الأجهزة أو حتى سيارة كهربائية أخرى في حالة الضرورة، مما يعزز أسلوب حياة أكثر استدامة.

أداء Omoda E5

من ناحية الأداء، فإن سيارة Omoda E5 الكهربائية تتميز بقوة كبيرة. في حين أن الرقم الرسمي للقوة الحصانية لم يتم الكشف عنها بعد، لكن تشير التقديرات إلى أنه يقع بين 180-200 حصان، بناءً على قدرات التسارع.

بفضل عزم الدوران القوي الذي يبلغ 340 نيوتن متر، يمكن لسيارة E5 أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7.2 ثانية. السرعة القصوى محددة إلكترونيا بـ 172 كم/ساعة.

السلامة والأمان في Omoda E5

تظل السلامة أولوية قصوى بالنسبة لأومودا. تم تصميم E5 لتلبية معايير السلامة العالمية الصارمة وتفتخر بمجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS).

قد تختلف الميزات الدقيقة اعتمادًا على السوق، ولكن يمكنك توقع وظائف مثل فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي في السرعة.

توفر Omoda E5

يدل ظهور Omoda E5 في معرض بكين الدولي للسيارات 2024 على استعدادها لدخول السوق العالمية.

على الرغم من توفرها حاليًا في مناطق قليلة مختارة مثل الصين وإندونيسيا وماليزيا، فإن سيارة E5 لديها القدرة على تغيير قواعد اللعبة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، حيث تقدم مزيجًا مقنعًا من الأسلوب والأداء والتكنولوجيا والقدرة على تحمل التكاليف، خاصة للشباب الأصغر سنًا من مشتري السيارات.

ومن المنتظر أن تكشف الشركة عن خطط إطلاق السيارة في أسواقها في الشرق الأوسط.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-07T18:54:39Z dg43tfdfdgfd